الابتكار و الجودة و حجم كبير للعمل
  • Print
  • Sitemap
  • Kazakh Spanish German
+7 (495) 777-77-34
إخفاء القائمة

الهيدروكربونات

غاز البترول المصاحب هو المزيج من الهيدروكربونات الغازية المختلفة المذابة في النفط و الناتجة عن استخراج و تكرير النفط و تتكوّن عامة من غاز البروبان و ايزوميرات البوتان أو المصاوغات (تشابه الصيغ). تنتسب الغازات الناتجة عن تكرير النفط إلي الهيدروكربونات أيضا و تتكون من الهيدروكربونات المشبعة و غير المشبهة (الإيثيلين و الأسيتيلين).

الهيدروكربون في الكيمياء هو أي مركب كيميائي يتكون من ذرا ت الكربون والهيدروجين فقط. إن الهيدروكربونات هي مركبات كيميائية عضوية أساسية و تعتبر جميع المركبات العضوية الأخرى مشتقاتها. أبسط الهيدروكربونات هو غاز الميثان (CH4).

يتم تصنيف الهيدروكربونات علي أساس بنية الهيكل الكربوني و نوع الارتباط الموصل بين ذرات الكربون. تنقسم الهيدروكربونات حسب الهندسة اللاكمية للهيكل الكربوني إلي الهيدروكربونات اللادورية و الهيدروكربونات الدورية الكربونية. و من حيث تعددية الروابط الكربونية تنقسم الهيدروكربونات إلي الهيدروكربونات المشبعة (ألكانات) و غير المشبعة (ألكينات و ألكاينات و دايينات. و تنقسم الهيدروكربونات الدورية بدورها إلي الهيدروكربونات المشبعة عديدة الحلقات و الهيدروكربونات الأروماتية.
الهكسان (هكسان - n ) هو من الهيدروكربونات المشبعة و صيغته الكيميائية C6H14 و ينتسب إلي فئة ألكان.
Hexan
البنتان هو من الهيدروكربونات اللادورية المشبعة و يحتوي كل جزيء علي خمس ذرات الكربون. إزوبنتان له تأثير مخدر. درجة الخطر درجة رابعة.
Pentan
و هو مركب عضوي من (C4H10) الصيغة الكيميائية لغاز فئة ألكان. يستخدم هذا المصطلح في كيمياء عادة لترميز غاز CH(CH3)3(بوتان - n ) و إزوبوتان
Butan
و هو مركب عضوي من C3H8 فئة ألكان. يتواجد البروبان في الغاز الطبيعي و ينتج عن تكرير مشتقات النفط و فصل غاز البترول المصاحب و الغاز الطبيعي "الدهني"و التفاعلات الكيميائية المختلفة كمنتج ثانوي.
Propan
الإيثان (المصطلح المشتق من الاسم اللاتيني Ethanum) هو مركب عضوي من فئة ألكان. يتواجد في الطبيعة في الغاز الطبيعي و النفط و الهيدروكربونات الأخرى.
Г„than
الميثان (المصطلح المشتق من الاسم اللاتيني Methanum) هو أحد أبسط أنواع الهيدروكربونات و عبارة عن غاز عديم اللون و الرائحة و صيغته الكيميائية CH4 و هو قليل الذوبان في الماء و أخف من الهواء.
Methan

الاتجاهات الرئيسية لإتلاف غاز البترول المصاحب.

الإتلاف الصناعي لغاز البترول المصاحب.

يعتبر الإتلاف الصناعي لغاز البترول الصناعي اتجاها رئيسيا سائدا و ذلك لأن إنتاج الطاقة هو السوق غير محدودة تقريبا. يتبع غاز البترول المصاحب إلي أنواع الوقود عالية الطاقة و صديقة للبيئة و من المعتاد في العالم كله الاستفادة من غاز البترول المصاحب لإنتاج الطاقة الكهربائية للأغراض الصناعية نظرا لنفقات الطاقة العالية لاستخراج النفط. هناك تكنولوجيات مختلفة في هذا المجال و تجيدها شركة "غراسيس" كلها علي أكمل الوجه. يصلح الاعتقاد أن استخدام غاز البترول المصاحب لإنتاج الطاقة الكهربائية هو إجراء مبرر اقتصاديا في ظروف أسعار الكهرباء المتزايدة باستمرار و حصتها الكبيرة في تكلفة الإنتاج العام.

الإتلاف الكيميائي لغاز البترول المصاحب.

يمكن معالجة غاز البترول المصاحب بطريقة كيميائية حصولا علي الغاز الجاف مع ضخه اللاحق إلي شبكة خطوط الأنابيب العامة و كذلك البنزين الطبيعي و كسور الهيدروكربونات الخفيفة و الغاز السائل للاحتياجات المنزلية. تستخدم كسور الهيدروكربونات الخفيفة كمادة الخام لصنع مختلف أنواع المنتجات البتروكيماوية و المطاط الاصطناعي و المواد البلاستيكية و مركبات البنزين عالية الأوكتان و الخ...

لا يعتبر عرضا عاما